تعرف على المعالم السياحية فى دبى - قريه كتامه

تعرف على المعالم السياحية فى دبى

دبى الامارات
(0) (0)
زيارة

1٬581

تعليق

0

sayed shandidy
sayed shandidy
قرية كتامة

تعرف على المعالم السياحية فى دبى

تعرف على المعالم السياحية فى دبى معلومات عن دبي :

لقد تمكنت مدن قليلة من إجتذاب الإهتمام العالمي مثلما فعلت دبى فى السنوات الأخيرة، ولكن القليل من هذه المدن شهد وتيرة النمو والتطور ذاتها،

فمنذ نشأتها كميناء تجاري صغير، تمكنت دبي وبنجاح من إعادة تقديم نفسها كمركز عالمي للأعمال والسياحة، كما تحولت من دون مبالغة إلى واحدة من أكثر المدن أهمية وتميزا في العالم.

المعالم السياحية في دبي

دبى الامارات

دبى الامارات

بالنسبة لأولئك الذين يزورون دبي للمرة الأولى، فإن أكثر ما يلفت انتباههم غالباً هو المباني الضخمة التي تتوفر بكثرة في المدينة. حيث شيد في دبي العديد من المباني المعروفة عالمياً فبها يقع برج خليفة في وهو أطول مبنى في العالم، وأكبر مرسى إصطناعي للقوارب، وجزيرة نخلة جميرا وهي أكبر جزيرة إصطناعية في العالم، ولا تعدو هذه الأشياء كونها غيض من فيض.

لكن بعيداً عن البنايات الشاهقة والشوارع البراقة، تكشف دبي عن جانب آخر من جوانبها المتعددة، لتقدم نفسها كمدينة تمتاز في تركيبها بلمسة من التعقيد والسحر حيث تسرد معالمها الأثرية وخورها الرائع فصول من تاريخها العريق.

 

 

خور دبي والذي كان يمثل قديما شريان الحياة الإقتصادية في المدينة لا يزال يستخدم إلى اليوم من قبل السفن التجارية التقليدية والتي ترسو به لتحميل وإنزال بضائعها التجارية. وقريبا عند مدخل الخور تحفل ضفتيه بالأسواق الشعبية التي لا تزال قائمة حتى اليوم، لتزود الزائرين بلمحة عن الحياة في دبي قبل تغير نمط الحياة وأنتشار المراكز التجارية فيها.

وإذا كان الجو معتدلاً يمكنك الإنطلاق في نزهة سيراً على الأقدام على امتداد الخور تأخذك لمشاهدة الأسواق الشعبية، وكذلك إلى الأحياء القديمة مثل منطقة الفهيدي التاريخية الذي يعد من أقدم أجزاء مدينة دبي. وتقطع قوارب العبرة الخشبية الصغيرة الخور بانتظام، حيث يمكنك الإنطلاق على متنها في رحلة رائعة من أحد جانبي الخور إلى الجانب الآخر مقابل درهم واحد فقط في كل اتجاه.

ويعد وقت الغروب من أفضل الأوقات للإستمتاع بالمشاهد الرائعة لخور دبي. ويمكنك البدء بنزهتك سيرا على الأقدام باتجاه مدخل الخور ليأخذك طريقك باتجاه البحر. وبينما تشرف الشمس على المغيب، تصدح حناجر المؤذنين في المساجد بأصوات الأذان، لتتردد أصداءها بين المباني الواقعة على ضفتي الخور، ويخلق تناغم أصوات الأذان مع أشعة الشمس المتلاشية في الأفق والأضواء الخافتة للقوارب التي تبحر في الخور جوا مميزا بحق.

العطلات في دبي

تعرف على المعالم السياحية فى دبى

المعالم السياحية فى دبى

تعرف على المعالم السياحية فى دبى 

تعد دبي وجهة ممتازة للإستجمام، وذلك بفضل شمسها المشرقة على مدار العام ومياه الخليج الهادئة التي تلامس شواطئها. وتفوق أعداد الفنادق من فئة الخمسة نجوم أعداد الفنادق من فئة الأربعة نجوم ويقع العديد من تلك الفنادق على الشاطئ مما يوفر إمكانية الوصول إلى الشاطئ مباشرة.

ويوفر عدد من هذه الفنادق إمكانية الدخول إلى شواطئها ومسابحها لمدة يوم كامل لغير النزلاء مقابل رسوم محددة، أو مجانا عندما تقوم بتناول وجبة في أحد مطاعمها الفاخرة.

وتوفر الفنادق البعيدة عن الشواطىء الكثير لنزلائها مثل المطاعم والنوادي الواقعة في الطوابق العليا، ومرافق السبا أو مجرد مستويات الخدمة الرفيعة.

وبعيدا عن المدينة، يمكن لأولئك الباحثين عن الجانب الأكثر إثارة في دبي التوجه إلى منتجع المها الصحراوي الفاخر التابع لطيران الإمارات والواقع ضمن محمية طبيعية شاسعة المساحة.

دبى (2)

 



أترك تعليق

*