لماذا تم تاجيل اجتماع اليوم ونتائجة - قريه كتامه

لماذا تم تاجيل اجتماع اليوم ونتائجة

(1) (0)
زيارة

2٬064

تعليق

0

sayed shandidy
sayed shandidy
قرية كتامة

لماذا تم تاجيل اجتماع اليوم ونتائجة

لماذا تم تاجيل اجتماع اليوم ونتائجة الساده المحترمون ابناء قريتي قرية كتامه فخر محافظة الغربيه تحيه طيبه وبعد.

لماذا تم تاجيل اجتماع اليوم ونتائجة

لماذا تم تاجيل اجتماع اليوم ونتائجة

الكاتب | ‏محمد عبد الله العطيوي‬

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ إِن تُخْفُوا مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللَّهُ ۗ

– الي المشككين واصحاب النفوس الضعيفه ومحترفي تشويه كل ما يكون للصالح العام.  هذا ما تم في اقل من 24 ساعه بشأن مقتل اخونا المرحوم /سماره هنو تغمده الله برحمته والهم ذويه الصبر والسلوان وعوضهم خيرا عنه ..

– تحركنا بفضل الله ومعنا الكثير من الاصدقاء والشباب الواعي دون اي ضغط متوكلين علي الله ثم ايادي اصحاب النفوس الطيبه التي تحترم قراراتنا وتوجهنا الي نقطة شرطة كتامه للمطالبه بابعاد اهل القاتل من القريه نظرا لظروف تتعلق بهم كجيران ونظرا لشكاوي الجيران من والد القتيل المستمره واللتي قد تؤدي الي كارثه جديده لا يعلم مداها الا الله .

– تغايرت الرؤي عند باب النقطه حيث اقتنع البعض بعمل دعوي علي عريضه وتقديمها رسميا والانصراف ولكننا لم نرضخ لهذا القرار واصررنا علي البقاء بكل احترام وادب متحملين معاناة ابداء الاراء والانقسامات والدعوات لقطع الطريق واثارة شغب علي كاهلنا ويعلم الله كم تحملنا منها وبكل حب توجه رئيس النقطه بيننا كاخوه بعد اصرارنا وتخللف فريق منا للخلف واوصل اصواتنا للسيد المامور والسيد رئيس المباحث والمديريه حيث حضروا جميعا الي نقطة الشرطه للحفاظ علي امن القريه ولتلبية مطالب مشروعه للأهالي .

– قامت قوه من المباحث والشرطه والقوات الخاصه بالذهاب الي بيت القاتل وبعض الاماكن اللتي يتردد عليها حتي يحضروه حفاظا علي الارواح وابعاده عن القريه هو وابنه الاخر .

– انتظرنا بكل عزم حتي حضرت القوه دونه لانه لم يكن بالقريه من الاساس ووعدنا الساده المسؤولين بعدم التهاون في هذا المطلب وبالفعل تم العثور عليهم صبيحة اليوم في مكان خارج القريه وترحيلهم فوريا …

– الم يكن هذا هو السبب الرئيسي لخروجنا من بيوتنا وقد تحقق والحمد لله .

لماذا تم تاجيل اجتماع اليوم ونتائجة

  – حضر اليوم الساده المامور ورئيس المباحث والسيد اللواء/.. من مديرية الامن مع السيد رئيس النقطه حتي يطمئنوا الجميع انهم لن يتهاونوا في حق من حقوق القتيل او اهل القريه وتم عمل الأتي ..

1- طلب رسمي لمديرية الامن بضم وحدة بحث جنائي كامله للقريه حتي يتسني للأمن تقديم دور فعال اكثر حيث ان هناك خمسة الاف قضيه واحكام متعللقه بالقريه خلال سنه فائته لم تتحرك الاجهزه الامنيه خلالها نظرا للطوارئ المستحدثه ف القريه والمتتاليه بسرعه جدا.

2- تشكيل نظام امني جديد وخاص بالقريه يتناسب ووضع القريه الاقتصادي حيث ستنظم دوريات دائمه ومتتاليه داخل القريه للحفاظ علي الامن مكونه من افراد وامناء وضباط في شهر 2/2016 مما يسهل متابعة الاحوال الداخليه اولا باول والقضاء علي اي بؤره اجراميه قبل تضخمها.

-وكما تعودنا ان يكون هناك تشكيك وكما يقال دائما فلسنا اصحاب مصالح في اشعال او اخماد الموضوع لصالح اي طرف بل اننا نبتغي مصلحة القريه ونجتهد ونخطئ ونصيب .

– اعمالا واجقاقا للحقوق فلقد قامت الشرطه بدور ممتاز بكل صدق مراعيين القانون والصالح العام ممتصين جميع الاراء والتصرفات دون ابداء اي اعتراض يذكر .

– بخصوص يوم الجمعه اللذي كان مقررا للتجمع وقد دعونا له لان اهل القاتل لم يكن قد تم العثور عليهم وما ان تمت اجراءات العثور عليهم فعلا (والد القاتل واخيه) حرصا منا علي اكمال ما بدأناه والحمد لله قد تم فعلا وخرجوا من القريه وسوف تتخذ اجراءات قانونيه بشانهم كما يحدث في مثل تلك الامور..

– كان ولا بد ان يكون هذا الحدث نهايه من تسول له نفسه بالتعدي علي غيره واستخدام القوه المفرطه في هذا وحرصا علي اكمال ما بداناه في هذا السياق سيتم باذن الله اتخاذ عمل قانوني بشأن تكوين لجنه قانونيه عرفيه للفصل في الخصومات بقوة القانون مكونه من بعض ابناء القريه اللذين تحترم كلمتهم وسمعتهم الطيبه حتي يتسني لنا فرصة اللجوء اليهم في اي مشكله واي طارئ وتكون احكامها قانونيه تنفذ بقوة القانون وامتدادا له ..

– أخي المشكك – تاكد يقينا ان الله يدبر الامور بقوته وحكمته وان ما يحدث هو قدر الله وقد يكون الخير فيما تكرهون كما يعلم الجميع فلا داعي للمزايده علي اشخاص ليس لهم ناقه ولا جمل في هذا وان كنت من خلف الشاشات تنتقد وتسب فاعلم ان هناك من يقف في الشارع ويترك بيته لمجرد انه يري ان هناك مجرد مصلحه ولو بسيطه في هذا الامر .

– اشكر سعة صدركم جميعا واكرر تعازيي في المرحوم الخلوق السيد/سماره هنو والعائله الكريمه والهمهم تعالي جميعا الصبر والسلوان . ‫



أترك تعليق

*