البنك الأهلي ينافس أوراسكوم للاتصالات - قريه كتامه

البنك الأهلي ينافس أوراسكوم للاتصالات

(1) (0)
زيارة

584

تعليق

0

sayed shandidy
sayed shandidy
قرية كتامة

البنك الأهلي ينافس أوراسكوم للاتصالات

  البنك الأهلي ينافس أوراسكوم للاتصالات على صفقة سي آي كابيتال القاهرة نقلت وكالة رويترز، عن مصدر في البنك الاهلي المصري، دخول إحدى شركاته التابعة في سباق الاستحواذ على بنك الاستثمار سي آي كابيتال التابع للبنك التجاري الدولي – مصر.

وذكرت الوكالة عن مصدر لم تسمه، أن شركة الأهليكابيتال التابعة للبنك الأهلي تقدمت يوم الخميس بعرض لشراء كامل أسهم شركة سي آي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي.

كان الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المصري سي.آي.كابيتال، الذراع الاستثماري للبنك التجاري الدولي، قال لــ”مباشر”، في 19 يناير الماضي، إن شركته تتوقع انتهاء الفحص النافي للجهالة من قبل أوراسكوم للاتصالات من أجل الاستحواذ على شركته خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال البنك التجاري الدولي في مطلع يناير الماضي، إنه تم تنفيذ عملية استحواذ شركة سي. أي كابيتال على حصة “البنك” في شركة كوربليس، بالبورصة المصرية، وذلك بقيمة 133 مليون جنيه.

وبسؤال عطالله عن الاستحواذ على كوربليس للتأجير التمويلي قال لــ”مباشر”، “تلك الخطوة تأتي في إطار خطوات توسعية لسي.آي.كابيتال، وبدأنا فيها قبل عرض استحواذ أوراسكوم”.

البنك الأهلي ينافس أوراسكوم للاتصالات

البنك الاهلى المصرى

ووافق التجاري الدولي، في ديسمبر 2015، على عرض الاستحواذ المقدم من شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجي للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم الذراع الاستثماري للبنك سي.آي. كابيتال القابضة.

وتتمتع شركة “سي آي كابيتال” بوضع مميز في قطاع بنوك الاستثمار بمصر، ويتبعها 4 شركات تعمل في أنشطة إدارة الأصول والسمسرة وبنوك الاستثمار، ومن بين الشركات التابعة شركتان للسمسرة في الأوراق المالية “التجاري الدولي” للسمسرة، و”دايناميك” للسمسرة.

كما يتبعها شركة “سي آي استس مانجمنت- CIAM “، لإدارة الأصول والتي تدير أصولاً بقيمة 10 مليارات جنيه، منها 8 صناديق يبلغ حجم استثماراتها نحو 6 مليارات جنيه، 2 منها دخل ثابت، وصندوقان للأسهم أحدهما إسلامي، بالإضافة إلى 3 صناديق نقدية إحدها إسلامي.



أترك تعليق

*