تعرف على التداول واساسيات الفوركس - قريه كتامه

تعرف على التداول واساسيات الفوركس

(1) (0)
زيارة

627

تعليق

0

sayed shandidy
sayed shandidy
قرية كتامة

تعرف على التداول واساسيات الفوركس

تعرف على التداول واساسيات الفوركس وماهى الاساسيات والتعريف وكل مايلزم عليك معرفته

 

 

تعرف على التداول واساسيات الفوركس

الفوركس

ماهو الفوركس ؟

سوق التداول بالعملات “الفوركس” أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟

عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع “أزواج العملات”، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.

 عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية “طويلة” على عملة معينة، و وضعية “قصيرة” على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

هل تعد عملية التداول في فوركس خطرة؟

الإجابة المختصرة هي “نعم”. إلا أن هناك العديد من الوسائل و الأساليب الممكن إستخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق ( التحليل الفني للعملات – التحليل الأساسي للعملات ) )، اختيار ملائم لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات فوركس ، والتداول عبر برامج فوركس الآلية. إلا أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة الشاقة والطويلة، هي أن تقوم في تعليم الفوركس الكافي المتعلق بأسواق فوركس، قبل أن تبدأ بعمليات تداول على حساب فوركس حقيقي. لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب فوركس تجريبي لفترة زمنية معينة قبل أن تقوم بالتدوال بالأموال الحقيقية.

كيف أتعلم التداول في أسواق الفوركس؟

شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في “ديلي فوركس” قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس، خصوصاً للمتداولين المبتدئين. أضغط على هذا الرابط لقراءة جميع المقالات حول شرح فوركس.



أترك تعليق

*